اول موقع عربى شامل يعنى بجميع شئون مصر والمنطقه العربيه , مع تغطية خاصه لكافة شئون الإستثمار والإقتصاد والتنميه , ومعالجات حصريه لجميع المشكلات الاقتصاديه والإجتماعية فى مصر والعالم العربى -
المشرف العام ورئيس التحرير : اقتصادى / محمد ابو الفتوح نعمة الله
المشرف على التحرير اقتصادى/ محمد ابو الفتوح نعمه الله وكيل مؤسسى حزب العداله والتنميه - قيد التأسيس ت / 01005635068 / 01119841402 / 002
حينما يفتى البعض بغير علم ويتبعون الظن وظاهر المعنى
هل يعتقد هؤلاء حقا ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد شرب الخمر او النبيذ ؟؟ وان هناك خلافا حول اباحه بعض انواع الخمور ؟؟ ان كانوا يعتقدون ذلك فهم اجهل من دابه ولا يحق لهم التحدث الى الناس ؟؟ بل يجب عليهم التعلم اولا ؟؟
النبيذ المقصود فى الاحاديث هو الخشاف المخفف , اى انتباذ بعض تمرات او اعناب او ذبيب او حتى قمح او شعير فى الماء اتقاء تغير طعمه وملوحته , واغلب كتب الفقه للمذاهب الاربعه كانت تسميه نقيع العنب او التمر او الزبيب اوالقمح او الشعير ,وابى حنيفه نفسه ذكر تعريف النبيذ بانه النقيع لتعريفه دون لبس بل وقال بطبخه ان ظن تخمره والطبخ او الغليان حتى يذهب ثلثاه كما افاد ابى حنيفه نفسه ؟؟ مع العلم ان درجه الغليان تكفل تبخر الكحول وتعقيم النقيع ومنع تخمره , فلا مجال للحديث عن ان ذلك النقيع هو النبيذ المعروف اليوم , وهذا ما لم يدركه خالد الجندى ولا يوسف زيدان , وسبب ذكر النبيذ فى المذاهب الاربعة ووجود احاديث عن النبى صلى الله عليه وسلم عن شرب نقيع التمر او الزبيب او العنب وغيره انهم كانوا يشربون من ماء الابارانذاك فى وقت لم تعرف فيه تنقيه المياه سوى بهذه الطريقه , وحينما يقول ابى حنيفه يتم غليه فهذا يعنى تعقيمه وتسهيل حفظه وعدم تخمره فالخمر او الكحول يتبخر عند درجه حرارة 27 مئويه , لمن لا يعرف اى انه لن يوجد اى كحول او خمر فى هذا المحلول اى ان هذا النبيذ او الخشاف لا علاقه له بالخمر من الاساس فالاسلام لم يبيح لا الخمر ولا النبيذ لكنه اباح ما يعرف اليوم بإسمالخشاف واجتهد بن الخطاب فى منع شرب المحاليل السكريه الى حد الاغماء او غيبوبه السكر وكان يعاقب عليها بالجلد لاعتقاده انها تسكر برغم اعترافه ان شراب السكر فى ذاته غير مسكر وبهذا فقد انقذ جموع المسلمين من مرض السكر فى تلك العصور والذى لم يكن معروفا بالطبع انذاك , حتى لقد قال الفقهاء فى تلك المسأله هل شرب السكر حرام يقصدون بذلك شراب السكر اى شراب محلول سكرى واجابوا بالقطع انه مباح لكنهم افادوا بتحريم الوصول لمرحله الغيبوبه من السكر استنادا لاجتهاد بن الخطاب رضى الله عنه حينما امر بجلد من اصابته غيبوبه سكر من شرب خشاف او نبيذ وكان قد اشتد تركيز السكر به حتى ان سيدنا عمر رضى الله عنه قام بتخفيفه بالماء اكثر من مره وشرب وسقى اصحابه وهو يعجب كيف يسكر منه وهو لم يتخمر لانهم لم يكونوا يعرفون مرض السكراو السكرى انذاك وبهذا فقد انقذ هو ومن تبعه من الفقهاء جموع المسلمين من الاصابه بغيبوبه السكر وعمدوا الى تقليل شرب المحاليل السكريه دون تخفيفها واباحو شرب ذلك المحلول الى درجه لا تصل الى الغيبوبه استنادا الى منع الضرر ؟؟ فعن اى نبيذ او بيره كما قال خالد الجندى يتحدث هؤلاء ؟؟ ولماذا التنطع والحديث بغير علم ولو سألوا اهل الذكر لعلمه الذين يستنبطونه منهم , ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم
روشته لاستعادة قيمه وهيبة الجنيه والخروج من الازمه الاقتصاديه
روشتة خفض الاسعار واعباء المعيشه
تصريحى لجريده البوابه نيوز عن روشته خفض الاسعار واعباء المعيشه وضبط الاسواق والمنشور فى عدد يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2017 ورابطه روشتة تخفيض الاسعار واعباء المعيشه وضبط الاسواق فى مصر
البلاغ الذى انقذ مصر من الفوضى والحرب الاهليه قبيل ثورة يناير ؟؟
الخلاصه عن ثورة 25 يناير من صاحب البلاغ الوحيد عن مخطط تقسيم مصر وتفتيت المنطقه يوم 11 اكتوبر 2010
0 88: dm4588a03ktc88z05.html
إرسال تعليق