الجاهل ابراهيم عيسى مفيش حاجه اسمها شريعه اسلاميه
الى الجاهل ابراهيم عيسى الذى ينكر وجود شريعه اسلاميه اقول :
خسئت ايها الكاذب الدجال المدلس هل نصدق اكاذيبك ونكذب كلام رب العالمين الا ساء ما يحكمون يقول جل وعلا فى محكم ايات الذكر الحكيم
وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً ﴿٤٨ المائدة﴾
شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ ۖ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ ۚ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ ۚ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ ﴿١٣ الشورى﴾
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ ۚ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ ۗ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿٢١ الشورى﴾
بل ان ذلك الجاهل الدجال يجهل ان نابليون بونابرت قد صاغ القانون المدنى الفرنسى بالكامل استنادا لاحد كتب الفقه المالكى
بل ان حضاره الاندلس التى نقلت عنها اوروبا والغرب حضارته مع جامعات مساجد تونس وغرناطه وقرطبه والازهر ودمشق قد استندت الى الفقه المالكى فيما عدا الازهر والجامع الاموى بدمشق التى كانت تستند الى الفقه على المذاهب الاربعه ومن بينها المالكى ,
بل ان فرنسا كانت تحتفل قبل عدة اشهر بالذكرى الـ218 على اعتماد قانون نابليون فى القانون المدنى الفرنسى، وذلك فى شهر مارس من عام 1804، هو مجموعة القوانين التى تحكم القانون المدنى الفرنسى تمييزا له عن القانون الجنائى، وهو ينسب إلى الإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت
يذكر المؤرخ الفرنسى جوستاف لوبون فى كتابه "حضارة العرب" أن الجنرال الفرنسى نابليون بونابرت عند عودته إلى بلاده فرنسا راجعًا من مصر سنة 1801 أخذ معه كتابًا فقهيًا من مذهب الإمام مالك بن أنس اسمه "شرح الدردير على متن خليل".
من جهته يذهب المؤرخ الفرنسى لويس سيديو فى كتاب "ملخص تاريخ العرب" إلى أكثر من ذلك، حين يذكر أنّ هذا الكتاب الفقهى الذى أخذه بونابرت معه، بنى عليه القانون الفرنسى الذى كان أحد أهم أسباب نهضة الدولة، خاصة فى مادة الأحكام والعقود والالتزامات، ليكون للفقه الإسلامي، وخاصة المالكي، أثر كبير فى التشريع الفرنسي، خاصة مدونة الفقه المدنى المعروفة بمدونة نابليون.
يجهل ذلك الافاق ان الفتاوى الهندية التى تعد أول تقنين رسمى للفقه الإسلامى على المذهب الحنفي، الذى أصدره الامبراطور المغولى المسلم العظيم محمد أوزبك الملقب فاتح العالم. قد حكم امبراطوريه المغول من حدود تركيا الى قلب روسيا لقرون وان العالم لم يعرف اى شريعه او قوانين تسبق الشريعه الاسلاميه الا ما يعرف بقوانين حمورابى البدائيه
يجهل هذا الرويبضه ان اهم انجازات الاب توما الاكوينى او توماس الاكوينى اعظم مفكرى اوروبا فى القرون الوسطى قد تمثلت فى ترجمته لمؤلفات ابن القيم الجوزيه تلميذ ابن تيميه والذى استمدت منه اوروبا والعالم بعضا من فروع علوم الاقتصاد وكتابات ابن رشد فى الفلسفه الاسلاميه ويجهل ذلك العيصو ان علوم كامله كالماليه العامه وغيرها قد استمدت من كتاب الخراج لابى يوسف وهو تلميذ ابى حنيفه النعمان صاحب المذهب الحنفى وهكذا نجد ان الشريعه الاسلاميه وفقهاءها قد كانوا اول من ارسى القواعد العلميه للماليه العامه وعلوم الاقتصاد فى العالم قبل الغرب واوروبا بقرون
يجهل هذا الكاذب ان فى اشهر واكبر جامعات الغرب توجد كليات ومعاهد عليا تمنح درجتى الماجستير والدكتوراه لدراسه الصيرفه والاقتصاد الاسلامى والتى هى بعضا من علوم الشريعه الاسلاميه
مثل مركز دراسات الشرق الأوسط والدراسات الإسلامية بجامعة دورهام بإنجلترا.
معهد الدراسات الإسلامية بجامعة باريس
الأقسام الأكاديمية في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة ولاية منيسوتا
(جامعة يوكليد جامعة يوكليد)، وهي جامعه ومنظمة حكومية امريكيه
هذا بخلاف مختلف الجامعات التى تدرس علوم الاقتصاد والماليه والصيرفه الاسلاميه عبر العالم الاسلامى والمستمده بدورها من علوم الشريعه بخلاف دراسات الشريعه ذاتها
(1) صرحت وزيرة المالية الفرنسية في منتدى عقد في باريس أن رجال المال الغربيين يمكنهم أن يتعلموا من علماء العالم الإسلامي وأن يضعوا مبادئ جديدة للنظام المالي العالمي مؤسسُ على الشفافية والشعور بالمسؤولية والاعتدال ومن أجل هذه العوامل فإن التمويل الإسلامي يجذبنا لكي نستخدمه. المنتدى الثاني الصناعة المالية الاسلامية 11/2008.
وهنا يكفي أن نورد وصف فريق من الأكاديميين الاقتصاديين من جامعة هارفارد الأمريكية للبنوك الإسلامية بأنها أهم إسهام للمسلمين في الحضارة المعاصرة. وكذلك فدراسات منظمة الانماء والتنميه حول دور واهمية الاقتصاد الاسلامى فى التنميه وتفوقه على مفاهيم الاقتصاد الغربى تكفى للرد على ترهات ذلك الدجال
بل ان مفاهيم العدل والحريه والمساواه التى اتخذتها اوروربا والغرب شعارا لنهضتها منقوله راسا من الشريعه الاسلاميه عبر يهود الاندلس والتجار الفرنجه اى الاوربيين الذين سافروا الى بلاد العالم الاسلامى كما يذكر كل مؤرخى العصور الوسيطه , وبعد فهذا قليل من كثير عن فضل الشريعه الاسلاميه فى صياغه واقرار القانون الدولى العام والخاص وقوانين البحار ومعاهدات الحروب ومعامله الاسرى وغيرها فما لا يعلمه هذا الجاهل الرويبضه هو فضل الشريعه على النظام العالمى المعاصر واسهاماتها الكثيره فى صياغه النظام القانونى الدولى الحديث والمعاصرعبر العالم والمنظمات الدوليه
موضوعات ذات صله :
الوجه الاخر لابراهيم عيسى وانكاره المعراج تماما على قناة الحره
فضح دجل ابراهيم عيسى وتزييفه للمراجع التى استدل بها لإثبات انكار الصحابه للمعراج
تدليس عمرو اديب لتغييب الراى العام فى مواجهة الترويج للالحاد وازدراء الاديان
١Yasser Ismail
تحت تصنيف:
0 88: dm4588a03ktc88z05.html
إرسال تعليق